شرح كيفية الربح من تداول الخيارات الثنائية في 5 خطوات

تعتبر عقود الخيارات الثنائية او البيناري اوبشن (بالإنجليزية Binary Options) من أكبر المنتجات المالية شهرة وانتشارا على الانترنت، حيث لقيت أغلب شركات الوساطة في سوق الخيارات الثنائية هذه العشر سنوات الاخيرة إقبالا هائلا من قبل المستثمرين والأفراد بجميع أنواعهم هواة و محترفين.
كيفية الربح من الخيارات الثنائية

يقوم ربح المال عن طريق تداول الخيارات الثنائية ببساطة على أساس توقع حركة أسعار الأصول المالية (أزواج العملات، أسهم الشركات، السلع، العملات الرقمية) خلال مدة زمنية قصيرة ومحددة. 
1- في ماذا يختلف تداول الخيارات عن الفورس؟
يختلف الاستثمار في مجال الخيارات الثنائية عن الفوركس في أربع أمور: الرأس مال، العائد والمدة والخبرة. تداول الفوركس يحتاج الى خبرة طويلة في السوق ويعتمد على توقع حركة سعر أصل معين في مدة زمنية قد تكون طويلة (ساعة، يوم، أسبوع، شهر) عكس الخيارات قد تصل المدة من 60 ثانية إلى ساعة كحد أقصى ولا يحتاج الى خبرة طويلة ورأس مال كبير.
العائد في الخيارات الثنائية ثابت ويختلف من شركة إلى شركة أخرى وعادة ما يصل من %60 إلى %95 على التوقع الصحيح وتعرفه مسبقا عكس الفوركس العائد متغير بتغير السعر.

إشارة : يمكن تطبيق استراتجيات التداول في الفوركس على الخيارات بالاعتماد على تحليل الشارت بواسطة الأدوات المتوفرة على المنصة سواء المؤشرات، الرسوم البيانية، الأخبار، تحليلات السوق الخ. 
2- كيفية تداول الخيارات الثنائية؟
يعتمد تداول عقود الخيارات على أساس توقع سعر أصل معين (زوج عملات، سعر سهم، سعر البتكوين أو الذهب الخ) هل سيزداد أو سينقص خلال مدة محددة.
إليك أربع خطوات أساسية في تداول الخيارات:
1- اختيار أصل مالي معين
2- تحديد المبلغ المراد استثماره
3- توقع حركة السعر بناء على استراتيجية تداول وتحليل دقيق لحركة سعر الأصل
4- الدخول في الصفقة وانتظار العد التنازلي
5- الحصول على الأرباح أو الخسارة

3- مثال توضيحي
 على سبيل المثال نأخذ زوج "اليورو/دولار" كأصل والمدة 60 ثانية والعائد المحدد في المنصة %91

1- الأصل "اليورو/دولار"
2- المبلغ المستثمر "10$"
3- نحلل الشارت ونطبق استراتيجيتنا في التحليل والتداول، إذا توقعنا أن السعر صاعد ندخل شراء (BUY) أو صاعد (HIGHER) أما إذا توقعنا أن السعر هابط ندخل بيع (SELL) أو نازل (LOWER) قبل بداية العد على حسب المنصات.
4- ننتظر العد التنازلي
5- إذا كان توقعنا صحيح نحصل على 19.1$ يعني %91 من حجم الصفقة، اما اذا كان توقعنا خاطئ نخسر المبلغ كاملا.

يمكنك التجربة الآن على منصة ايكي اوبشن! 
4- أفضل وسطاء الخيارات
لبدء التداول وربح المال عن طريق الخيارات الثنائية تحتاج الى إختيار وسيط أو شركة موثوقة، إليك أفضل شركتين في السوق حاليا يمكنك البدء معهما :

1- شركة IQ Option اضغط هنا للتسجيل الان (أكثر من 40 مليون مسجل في الشركة)
2- شركة Expert Option اضغط هنا للتسجيل الان (بونص ايداع %50)

لكلا الشركتين حد أدنى للإيداع فقط 10$ ويقدمان لعملائهم الجدد حساب تجريبي مجاني رصيده 10.000$ يمكنك البدء به وتجربة استراتيجياتك قبل التداول بأموال حقيقية.



تحذير: ينطوي تداول الخيارات الثنائية على درجة عالية من المخاطرة ويمكن أن يؤدي إلى خسارة كل أموالك، لا تتداول برأسمال لا تتحمل خسارته.