تقييم شركة XM للتداول ومعلومات عنها - هل XM نصابة؟

تقييم شركة XM  للتداول ومعلومات عنها بكل شفافية ومصداقية.

ما هي XM اكس ام؟

XM هي شركة وساطة مالية، تأسست في العام 2009، بالرغم من حداثة نشأتها الا انها استطاعت ان تصبح واحدة من أشهر شركات التداول في العالم، اذ جذبت حتى الان ما يقارب المليون وخمس مائة عميل مسجل من 196 دولة حول العالم.

حاز الوسيط XM على مجموعة من الجوائز ابرزهم جائزة افضل وسيط فوركس في اوروبا لعامي 2017 و 2018 من "مجلة وورلد فاينانس"، وجائزة أفضل خدمة عملاء وأفضل تعليم وبحث في السوق لعامي 2018 و 2019 من "مجلة كابيتال فاينانس انترناشيونال".


واجهة موقع شركة XM

أبرز مميزات الوسيط:
- وسيط موثوق وحاصل على الترخيص البريطاني FCA والاسترالي ASIC.
- شهرة واسعة.
- أقدمية في السوق (11 سنة).
- سبريد منخفض (على بعض الحسابات وحسب حالة السوق).
- سرعة في تنفيذ الصفقات.
- طرق ايداع وسحب متعددة.
- امكانية التداول باستخدام الاكسبرتات والهيدج والاسكالينج.
- خدمة عملاء حائزة على جوائز ومتوفرة بالعربية.
- امكانية التداول بطريقة شرعية على حساب اسلامي خالي من الفوائد الربوية.
- بونص %50 على الايداع. 

أبرز عيوب الوسيط:
- البونص فقط على حسابات ميكرو وستاندر.
- ترخيص أوفشور.

ترخيص XM
XM علامة تجارية مملوكة لشركة Trading Point Holdings Ltd التي تمتلك خمس كيانات رئيسية مرخصة ومنظمة من خمس هيئات رقابية.

- XM Global مرخصة من لجنة الخدمات المالية الدولية في بيليز (IFSC) رقم 60/354.
- Trading Point of Financial Instruments UK Limited مرخصة من هيئة السلوك المالي البريطانية (FCA) رخصة رقم 705428.
- Trading Point of Financial Instruments Pty Ltd مرخصة من هيئة الأوراق المالية والاستثمارات الاسترالية (ASIC)  رخصة رقم 443670.
- Trading Point of Financial Instruments Limited مرخصة من لجنة الأوراق المالية والبورصة القبرصية (CySEC) رخصة رقم 120/10.
- Trading Point MENA Limited مرخصة من هيئة الخدمات المالية في الامارات العربية المتحدة (DFSA).

منصات تداول شركة XM
يستطيع المتداول مع الوسيط الاختيار بين ثلاث منصات للتداول، منصة الفوركس MT4 الاكثر استخداما بين المتداولين، ومنصة MT5 الاكثر تطورا في المجال، ومنصة الويب تايدر للتداول على متصفحات الويب.

هذه المنصات متوفرة للتداول على أجهزة الكمبيوتر والاجهزة اللوحية والهواتف المحمولة.


أنواع حسابات تداول XM
بجانب الحساب التجريبي تقترح الشركة على عملائها 4 أنواع حسابات تداول:

- حساب ميكرو(Micro) وحساب ستاندر(Standard): تقريبا نفس الحسابات فقط تختلف فيما بينها في أحجام العقود، حساب الميكرو يساوي فيه 1 عقد 1000 وحدة من عملة الاساس، وحساب ستاندر يساوي فيه العقد 100,000 وحدة من عملة الاساس.

يبلغ الحد الأدنى للإيداع على هذه الحسابات 5 دولارات، وتبلغ اقصى رافعة مالية 1:888، السبريد يعتبر مرتفع نوعا ما على هذه الحسابات لكن في المقابل الشركة لا تفرض عمولة التداول على هذه الحسابات وتقدم فيها البونص على الايداع. 

- حساب اكس ام الترا زيرو(XM Ultra Low): حساب مناسب لذوي الخبرة في المجال، يتميز بسبريد يعتبر منخفض نوعا ما يبدأ من 0.6 نقطة، أقصى رافعة مالية هي نفسها 1:888، والحد الادنى للايداع على هذا الحساب يبلغ 50 دولار امريكي.

تقدم الشركة على هذا الحساب سبريد منخفض ولا تفرض عمولة التداول، لكن في المقابل لا تقدم البونص على هذا الحساب.

للاشارة توجد نوعين من حسابات Ultra Low وهي حساب "Ultra Low Micro" و حساب "Ultra Low Standard"، لا تختلف هذه الحسابات عن بعضها الا في حجم العقد.


- حساب شيرز (Shares): لمن يرغب في تداول الاسهم على حساب اسلامي حقيقي بدون رافعة مالية وسبريد حسب سعر الصرف الاساسي.

يبلغ الحد الادنى للايداع على هذا الحساب 10.000 دولار امريكي.

عروض و بونص شركة XM
حاليا تقدم XM بونص من مستويين، بونص ايداع %50 ويصل حتى 500$، بالإضافة إلى بونص الإيداع الإضافي %20 الذي يحصل عليه العميل عند إيداع أكثر من 1000$ في حسابه.

للمزيد من المعلومات حول بونص XM 👈 اضغط هنا

طرق الايداع والسحب من موقع XM
من المميز في الوسيط XM انه يوفر مجموعة واسعة من طرق الايداع والسحب تشمل البطاقات الائتمانية (فيزا، فيزا إلكترون، ماستركارد، Switch Solo)، والحوالات البنكية، والمحافظ الالكترونية (Skrill و Neteller و CSHU ومحافظ أخرى) وعن طريق شركات تحويل الاموال الشهيرة (Western Union و MoneyGram)، وعن طريق البتكوين Bitcoin أيضا.

فريق الدعم 
لدى اكس ام خدمة عملاء ممتازة، متوفر على مدار الساعة من يوم الإثنين حتى الجمعة وحاصلة على جائزة أفضل خدمة عملاء عالمية لسنة 2019 من مجلة كابيتال فاينانس انترناشيونال.
خدمة دعم العملاء متوفرة بعدة لغات من بينها العربية والإنجليزية، ويمكن الولوج اليها عن طريق المحادثة الحية أو الهاتف أو عن طريق البريد الإلكتروني.

مصداقية شركة XM - هل شركة XM نصابة؟
حتى الان لا يوجد أي دليل على هذا الكلام، بالعكس شركة xm ومجموعة Trading Point يمتلكان سمعة جيدة في السوق، والشركة مرخصة من أقوى وأفضل الهيئات الرقابية على مستوى العالم.

تقييم شركة XM وآراء العملاء فيها
تقييم الشركة أفضل من المتوسط في بعض المواقع والمنتديات، وعلى العموم الشركة من ناحية المصداقية صادقة وموثوقة للتداول وتوفر فروقات أسعار منخفضة على حسابات اكس ام الترا لو XM Ultra Low.