تقييم شركة XTB ومعلومات عنها - هل XTB نصابة؟

تقييم شركة XTB بناء على آراء الخبراء والمتداولين مع الشركة.

معلومات عن شركة XTB

ما هي XTB؟
XTB هي شركة وساطة مالية، تأسست سنة 2002، وتقع مقراتها الرئيسية مدينتي وارسو و لندن. وتمتلك الشركة مكاتب لها في أكثر من 13 دولة عبر العالم، وتشمل من بينها بريطانيا، ألمانيا، فرنسا، اسبانيا، بولندا، بيليز.

الشركة مدرجة في بورصة وارسو للأوراق المالية، وتعتبر واحدة من بين أعرق شركات التداول في العالم.

موقع الشركة: www.xtb.com/ar

تتيح الشركة لعملائها فرصة التداول في أكثر من 1500 أداة مالية، وتشمل الفوركس، والمؤشرات، والسلع، وعقود فروقات الأسهم وصناديق الاستثمار المتداولة، والعملات الرقمية.

مصداقية شركة XTB
ما الذي يميز شركة XTB ويجعلها شركة صادقة وموثوقة للتداول؟
1- الشركة تعتبر واحدة من بين أقدم شركات التداول، حيث تمتلك خبرة أكثر من 17 سنة في السوق.
2- الشركة حاصلة على الترخيص البريطاني (FCA) الذي يعتبر واحد من أقوى تراخيص شركات الوساطة المالية.
3- الشركة تحظى بثقة أكثر من 130.000 متداول عبر العالم*.

ترخيص XTB
 مجموعة XTB الدولية XTB Group تمتلك العديد من التراخيص القانونية لمزاولة عملها، من بينهم ترخيص من لجنة الخدمات المالية الدولية IFSC في بيليز، بالاضافة الى ترخيص ال FCA البريطاني و ترخيص CySEC القبرصي اللذان يصنفان من بين أقوى التراخيص في أسواق الوساطة المالية.

تحمل الشركة أيضا ترخيص KNF  البولندي وترخيص CNMV الاسباني.

منصات التداول
تتيح XTB لعملائها امكانية التداول على منصتين، منصة ميتاتريدر 4 التي تعتبر أشهر منصة تداول الفوركس في العالم وأكثرها استخداما من قبل المتداولين، ومنصة الشركة xStation 5.

منصة xStation 5  تشبه منصة cTrader، لكنها الأفضل من ناحية الأداء وسرعة التنفيذ وسهولة الاستخدام، تتوفر هذه المنصة الفريدة من نوعها في السوق على كافة المؤشرات وأدوات التحليل التي يحتاجها المتداول كيف ما كانت خبرته التداولية.
xstation 5 منصة اكس ستايشن
المنصة تحتوي على قسم تحليل السوق، والتقويم و خدمة الأخبار العاجلة، بالإضافة الى قسم تعليمي خاص يشمل العديد من مقاطع الفيديو والمقالات اعدت خصيصا للمتداولين على المنصة بجميع مستوياتهم.
المنصة متوفرة بنسختي Windows و Mac OS للتداول على الحاسوب وبنسختي Android و IOS  للتداول على الهاتف المحمول.

حسابات تداول شركة XTB

تقترح شركة XTB على عملائها بالاضافة الى الحساب التجريبي والحساب الإسلامي حسابين للتداول بحد أدنى للإيداع 250 دولار ورافعة مالية تصل حتى 1:500.

- الحساب العادي (STANDARD) يتميز بسبريد يبدأ من 0.35 نقطة، وبدون عمولة على العملات الرقمية والفوركس والمؤشرات والسلع، وعمولة تبدأ من 0.08٪ لكل لوت على عقود فروقات الأسهم وصناديق المؤشرات القابلة للتداول (ETF).

- الحساب المتقدم (PRO) يتميز بسبريد يبدأ من 0.28 نقطة، وعمولة تبدأ من 4 دولارات لكل لوت على العملات الرقمية والفوركس والمؤشرات والسلع، وعمولة تبدأ من 0.08٪ لكل لوت على عقود فروقات الأسهم وصناديق المؤشرات القابلة للتداول (ETF).

وسائل السحب والإيداع على XTB
- التحويلات البنكية (Wire Transfers)
- بطاقات الدفع والائتمان (Visa & Mastercard)
- PayPal
- Skrill
- Neteller
لا تتقاضى الشركة أي عمولة على عمليات السحب والإيداع باستثناء في حالة سحب مبلغ أقل من 100 دولار تحصل الشركة على عمولة 20 دولار.

دورة تعليمية مجانية مقدمة من XTB
تقدم شركة XTB لعملائها الجدد دورة تعليمية احترافية باللغة العربية، مقدمة من خبير الأسواق المالية العالمية وكبير المحللين الاستاذ أشرف العايدي. تتكون هذه الدورة التعليمية من سلسلة فيديوهات جد مهمة، تشرح التداول في الأسواق المالية من الأساسيات حتى الأمور الأكثر تعقيدا.


مميزات شركة XTB
- وسيط تداول يحمل تراخيص قوية.
- أفضل وسيط لتداول عقود الفروقات بحسب موقع BrokerChooser.
- أكثر من 1500 أداة مالية متاحة للتداول.
- منصة احترافية وسهلة الاستخدام متوفرة للهاتف والكمبيوتر (xStation 5).
- فروقات أسعار تنافسية.
- امكانية التداول باستخدام الاكسبرتات والهيدج والسكالبينج.
- خدمة دعم العملاء ممتازة ومتوفرة على مدار الاسبوع.
- ملتقيات تدريبية باللغة العربية باستمرار.

عيوب شركة XTB
- لا تدعم منصة ميتاتريدر 5.
- تتقاضى الشركة عمولة 20 دولار عند سحب مبلغ أقل من 100 دولار.

تقييم شركة XTB واراء العملاء فيها
وفق اراء وتقييمات المتداولين مع الشركة، على أشهر مواقع تقييم شركات الوساطة كموقع Trustpilot الشهير، تحظى XTB بتقييم جيد.
تقييم شركة XTB
نقاط قوة XTB وتقييمنا للشركة : خدمة دعم العملاء ممتازة، فروقات أسعار في المستوى، منصة إحترافية للتداول على الكمبيوتر والهاتف المحمول.

شاركنا رأيك في تعليق