أفضل 4 منصات تداول العملات الرقمية لعام 2021

أفضل منصات تداول العملات الرقمية 

افضل منصات تداول العملات الرقمية


 سوق تداول العملات الرقمية أصبح واحد من أكبر الأسواق المالية على شبكة الانترنت، ضخامة هذا السوق وشهرته الواسعة وسهولة الولوج اليه، ساهم وبشكل مباشر في ظهور عشرات الشركات والمنصات التي تقدم خدمة التداول في المجال. في هذا المقال سنعرفكم على 4 أفضل شركات و منصات تداول العملات الرقمية. 


تصنيفنا لهذه المنصات تم بالاعتماد على تقييمات موقع Coinmarketcap من حيث السيولة وأحجام التداول، وبناء على بحثنا الواسع على شبكة الانترنت، شمل قراءة مراجعات ومشاهدة فيديوهات تُقَيم هذه المنصات بكل شفافية ومصداقية. 


قبل أن نعرفكم على هذه المنصات دعونا نعرفكم على تعريف منصات تداول العملات الرقمية أولا، يقصد بمنصة تداول العملات الرقمية البرنامج أو الوسيلة التي تمكن المستخدم من الولوج لسوق تداول العملات الرقمية، من خلالها يمكنه القيام بتحليل الرسوم البيانية لمجموعة من العملات التي توفرها الشركة واجراء عمليات البيع والشراء. 


أكثر تبسيطا، تمكن منصات العملات الرقمية المستخدم من القيام بمبادلة عملة حقيقية (الدولار، اليورو على سبيل المثال) بعملة رقمية (البيتكوين، الايثريوم وغيرها من العملات)، أو عملة رقمية بعملة رقمية أخرى، ومن خلال هذه المبادلات يستطيع المستخدم تحقيق الربح أو الخسارة.


كيفية اختيار افضل منصة تداول العملات الرقمية: 5 معايير عليك اخذها بعين الاعتبار

السلامة والامان: معياران اساسيان لاختيار أفضل منصة تداول، فمن غير المعقول اختيار منصة لجمالها وسهولة استخدامها وتجاهل هذا المعيار الاهم، افضل منصة هي المنصة التي توفرها شركة تقدم حماية عالية لمستخدميها، شركة تقوم بتشفير معطيات مستخدميها وتحمي حساباتهم من كافة أشكال القرصنة والاختراق. 


السمعة: أفضل منصة تداول هي التي تمتلك سمعة جيدة بين مستخدميها، وأسهل طريقة لمعرفة سمعة أي منصة هي البحث عن مراجعات وتقييمات هذه المنصة، سواء من خلال المواقع المتخصصة في المجال، أو عن طريق شبكات التواصل الاجتماعية، أو المنتديات.


الرسوم: عادة ما تختلف رسوم الايداع والسحب والمعاملات من منصة الى أخرى، على العموم أفضل منصة تداول هي التي توفر رسوم منخفضة لمستخدميها.


السحب والايداع: سهولة ايداع وسحب الاموال يعتبر أيضا معيارا اساسيا لاختيار افضل منصات تداول العملات الرقمية، فالمنصات الافضل هي التي توفر طرق ايداع وسحب متعددة وتمكن مستخدميها من اجراء عمليات الايداع والسحب بسرعة وسهولة ودون مشاكل.


الدعم: أفضل منصة هي التي توفر خدمة دعم جيدة ومتاحة على مدار الساعة طوال ايام الاسبوع.


 قائمة أفضل منصات تداول العملات الرقمية


- منصة Binance (زيارة الموقع)


تأسست باينانس عام 2017 على يد رجل الاعمال الصيني - الكندي "Changpeng Zhao" المعروف حاليا ب "CZ"، باينانس حاليا تعتبر أكبر شركة تداول العملات الرقمية في العالم. بالرغم من حداثة نشأة الشركة الا انها استطاعت ان تصبح واحدة من اشهر شركات تداول  البيتكوين والعملات الرقمية على شبكة الانترنت. 
واجهة موقع شركة Binance


تدعم منصة Binance حوالي 46 عملة دولة (الدولار، اليورو، الجنيه وعملات اخرى)، و توفر  لمستخدميها أكثر من 200 عملة رقمية بما في ذالك اشهرها، مثل البيتكوين، الايثريوم، الريبل، الدوج كوين. الى جانب العملات الرقمية الاخرى، تمتلك Binance عملة رقمية خاصة بها وهي عملة ال BNB الشهيرة. 


تبلغ رسوم التداول عند الشركة 0.1% في المائة، وفي ميزة فريدة من نوعها تقدم بينانس خصم 25% في المائة من رسوم التداول لعملائها الذين يملكون عملتها الخاصة BNB. 

تتيح شركة بينانس لعملائها امكانية التداول على 3 منصات التداول، منصة متوفرة للتداول على جميع متصفحات الويب، بالاضافة الى منصة سطح المكتب ومنصة الهاتف المحمول.

منصة الهاتف المحمول ذات واجهة بسيطة وسهلة الاستخدام، متوفرة بنسختين نسخة اللايت Lite مناسبة للمبتدئين، ونسخة برو Pro مناسبة لذوي الخبرة في المجال.


المميزات:

- أكبر بورصة لامركزية في العالم لتداول العملات الرقمية بحجم تداول يومي يفوق 1 مليار دولار.

- منصة امنة، بواجهة بسيطة وسهلة الاستخدام.

- أكثر من 200 رقمية متاحة للتداول.

- امكانية التداول باستخدام الهامش.

- أمكانية تداول العقود الاجلة.

- رسوم تداول منخفضة.

- طرق سحب وايداع متعددة.

العيوب:

- خدمة دعم العملاء بطيئة الاستجابة.


- منصة Coinbase (زيارة الموقع)


ثاني أكبر شركة تداول العملات الرقمية في العالم من حيث الزيارات والسيولة وأحجام التداول. Coinbase هي شركة أمريكية، تأسست في عام 2012 على يد المستثمران الامريكيان "Brian Armstrong" و "Fred Ehrsam". وصل حاليا عدد المستخدمين المسجلين في الشركة أكثر من 56 مليون مستخدم من 100 دولة عبر العالم، بما في ذالك أكثر من 7 ملايين مستخدم نشط شهريا.
واجهة موقع شركة Coinbase


توفر Coinbase مجموعة من الخدمات المالية، تشمل خدمة الدفع وخدمة التداول وخدمة التخزين للافراد والمؤسسات. 


أكثر من 50 عملة رقمية متاحة للبيع والشراء والتخزين على منصة الشركة، وتمتلك عملة رقمية خاصة بها (USDC)، وهي عملة مستقرة مرتبطة بالدولار الأمريكي.

Coinbase تعتبر أول شركة عملات رقمية تدرج في بورصة امريكية، وبلغت قيمتها السوقية في أول ظهور لها في السوق أكثر من 85 مليار دولار أمريكي.


المميزات:

- شركة موثوقة ومدرجة في بورصة أمريكية.

- منصتها الخاصة ذات واجهة بسيطة وسهلة الاستخدام.

- أكثر من 50 عملة رقمية متاحة للتداول والتخزين.

- سيولة عالية.

العيوب:

- رسوم تداول 0.25% وهي مرتفعة مقارنة برسوم شركة Binance.

- خدمة بيع وشراء العملات الرقمية في الوطن العربي متاحة فقط لهذه الدول: الكويت، البحرين، الاردن، عمان، تونس.

- خدمة دعم العملاء بطيئة الاستجابة.


- منصة Kraken (زيارة الموقع)


تعد منصة كراكن واحدة من أقدم وأكبر منصات العملات الرقمية في العالم، تأسست في عام 2011، ويقع مقرها في ولاية سان فرانسيسكو الامركية. تعود ملكية الشركة لواحد من خبراء العملات الرقمية وهو جيسي باول، أمريكي الجنسية. Kraken شركة مرخصة وهي أول شركة عملات رقمية تحصل على رخصة الخدمات المصرفية الامريكية.
منصة كراكن Kraken


حتى وقت كتابة هذه السطور، تعتبر Kraken واحدة من أكثر شركات تداول العملات الرقمية ثقة على شبكة الانترنت، تدعم منصة الشركة أكثر من 176 دولة، وتوفر مجموعة واسعة من العملات الرقمية، متاحة للبيع والشراء والتداول بنظام الهامش والرافعة المالية.

تبدو رسوم الشركة منخفضة، بحيث تتراوح ما بين 0 و 0.26 في المائة، وتتغير هذه الرسوم حسب أحجام التداول وظروف السوق. 

Kraken مثل منافستها Coinbase تخطط أيضا للاكتتاب العام من خلال الادراج المباشر في عام 2022.


المميزات:

- شركة عالمية موثوقة.

- رسوم تداول منخفضة.

- خدمة دعم العملاء جيدة.

- إمكانية التداول بنضام الهامش والرافعة المالية (لا ننصح به).

العيوب:

- تحتاج واجهة المستخدم الخاصة بالمنصة إلى القليل من التغيير والتبديل لجعلها أكثر سهولة في الاستخدام.

- إجراءات التحقق تأخذ وقت أطول.


- منصة Huobi (زيارة الموقع)


هيوبي هي واحدة من أكبر منصات تداول العملات الرقمية في العالم، فبحسب احصائيات موقع Coinmarketcap الشهير تحتل المنصة المراتب الاولى من حيث أحجام التداول والسيولة المتوفرة وعدد الزيارات. يعود تاريخ تاسيس الشركة الى عام 2013 وتتخذ من جمهورية السيشل مقرا لها. حاليا الشركة لها مكاتب في عدد من الدول الاسيوية، تشمل سينغافورا، الصين، هونج كونج، اليابان وكوريا.
واجهة موقع شركة Huobi


تدعم منصة هيوبي أكثر من 130 دولة عبر انحاء العالم، وتوفر لعملائها أكثر من 300 عملة رقمية.

منصة هيوبي شبيهة بمنصة باينانس، المنصة ذات واجهة بسيطة، سهلة الاستخدام، وتناسب جميع أنواع المستخدمين سواء كانو هواة او محترفين، وتتميز بدرجة امان عالية بحيث لم يتم تسجيل اي عملية اختراق للمنصة منذ انطلاقها.

تمتلك المنصة أيضا عملة مشفرة خاصة بها وهي عملة ال "HT"، اختصار ل "Huobi Token". تماما مثل منافستها باينانس توفر هيوبي ميزة الخصم من رسوم التداول لمستخدميها الذين يجرون عمليات التداول باستخدام عملتها الرقمية.


المميزات:

- منصة عالمية ذات شعبية واسعة.

- مجموعة كبيرة من العملات المشفرة.

- حماية أموال العملاء.

- منصة تداول متقدمة، بواجهة بسيطة وسهلة الاستخدام.

العيوب:

- لا تستطيع سحب أكثر من 0.1 لوت في اليوم اذا لم تفعل حسابك.


منصات تداول العملات الرقمية: سؤال وجواب

ما هي منصة العملات الرقمية؟

ببساطة هي الأداة أو البرنامج أو نستطيع القول الموقع الذي تستطيع بيع وشراء العملات الرقمية من خلاله، مثل البيتكوين، الايثريوم، الريبل، الدوج كوين.

ما هي أفضل منصة بيع وشراء العملات الرقمية للمبتدئين؟

بحسب البحوثات والمراجعات التي أجريناها، ومن خلال قائمة المنصات التي ذكرناها أعلاه، منصة Coinbase قد تكون المنصة الأفضل لبيع وشراء العملات الرقمية للمبتدئين. المنصة تتميز بواجهة بسيطة للغاية، غير معقدة وسهلة الولوج والاستخدام، لكن مع الأسف لا تدعم أغلب الدول العربية.

ما هي أفضل منصة تداول العملات الرقمية؟

بحسب المراجعات التي قمنا بها واستنادا الى العديد من المواقع العربية والاجنبية، من قائمة المنصات الموجودة أعلاه، منصة باينانس Binance هي أفضل منصة تداول العملات الرقمية في السوق حاليا، المنصة هي الاكبر في العالم من حيث السيولة المالية، أحجام التداول، عدد الزيارات وعدد المستخدمين المسجلين عبر أنحاء العالم.

وكي نكون موضوعيين توجد أيضا منصات عديدة منافسة لها عالمية، وقد تكون الافضل منها من ناحية شروط التداول.

هل ربح المال من منصات تداول العملات الرقمية مضمون؟

ربح المال من منصات العملات الرقمية يعتمد في الاساس على أسلوبك وخبرتك في التداول، السوق فيه فرص كبيرة وكثيرة للغاية ولكن محفوف بالمغاطر العالية أيضا، قبل الاستثمار في هذا السوق تأكد أولا من خبرتك في المتاجرة، وكما يوصي جميع الخبراء، لا تتداول فيه برأس مال لا تتحمل خسارته.

كيفية شراء العملات الرقمية؟

من خلال منصات العملات الرقمية تستطيع شراء أي عملة تريد باسخدام عدة وسائل وطرق دفع توفرها هذه المنصات، ومن بين أشهر وسائل الدفع التي توفرها أغلب المنصات، البطاقات المصرفية فيزا وماستركارد، والتحويلات البنكية، والمحافظ الالكترونية.

كيفية التسجيل في منصات العملات الرقمية؟

لفتح حساب والتسجيل في أي منصة، قم بزيارة موقعها الالكتروني واكمل خطوات التسجيل، في بعض المنصات تستطيع بيع وشراء العملات الرقمية دون الحاجة لتفعيل الحساب بواسطة بطاقة الهوية، وفي شركات أخرى تحتاج الى استكمال اجراءات التحقق قبل القيام بأي عملية بيع او شراء على المنصة.


شاركنا رأيك في تعليق