القائمة الرئيسية

الصفحات

شرح منصة Binance بالتفصيل: الايداع، السحب، طريقة التداول

شرح منصة Binance بشكل مفصل ومبسط للمبتدئين. تعرف على أبرز مميزات و عيوب منصة Binance، كيفية التسجيل في منصة Binance خطوة بخطوة، طرق إيداع وسحب الأموال منها، وكيفية التداول على المنصة.

ما هي منصة بينانس Binance؟

بينانس، هي منصة لبيع وشراء وتداول العملات الرقمية، تم إطلاقها عام 2017 في الصين، بالرغم من حداثة نشأتها الا انها استطاعت ان تصبح في وقت وجيز واحدة من أشهر منصات تداول العملات الرقمية والأسرع نموا على مستوى العالم. بينانس حاليا حسب احصائيات موقع كوين ماركت الشهير هي أكبر منصة تداول العملات الرقمية في العالم من حيث السيولة وأحجام التداول، ويقدر متوسط حجم التداول اليومي على المنصة بنحو 2 مليار دولار أمريكي.

تعود ملكية المنصة لرجل الأعمال الصيني-الكندي "Changpeng Zhao" المعروف حاليا ب "CZ"، وهو المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة وعضو سابق في الفريق الذي أطلق محفظة Blockchain.com.

الشركة الأم Binance تمتلك مجموعة من النطاقات والكيانات أبرزهم Binance.com، متاح للمستخدمين من جميع أنحاء العالم وتدار خوادمه من عدد من المواقع، و Binance.us للمستخدمين من الولايات المتحدة الأمريكية فقط ويخضع لتنظيمات السلطات الأمريكية، و Binance.sg للمستخدمين من دولة سنغافورا.

بينانس حتى وقت كتابة هذه السطور تعد البورصة الأكثر جذبا للمستثمرين في سوق العملات الرقمية، يعود هذا الاقبال الكبير عليها لحرصها الدائم على توفير أعلى مستويات الأمان وتقديم بيئة تداول مثالية لمستخدميها بمختلف خبراتهم وأهدافهم الاستثمارية.

تضع بينانس أمام مستخدميها قائمة ضخمة من العملات الرقمية تفوق أكثر من 300 عملة رقمية، متاحة للبيع والشراء بنقرة واحدة وبرسوم تنافسية (0.1%) ربما هي الأفضل مقارنة برسوم منافسيها في السوق.

مميزات منصة Binance

- أضخم بورصة العملات الرقمية في العالم: بحسب الأرقام والاحصائيات تعد بينانس البورصة الاضخم في العالم من حيث السيولة المالية واحجام التداول، اذ يصل متوسط حجم التداول اليومي على منصة الشركة أكثر من 2 مليار دولار وتقوم بمعالجة أكثر من 1.4 مليون معاملة في الثانية الواحدة.

- مجموعة ضخمة من العملات الرقمية: تضع الشركة امام مستخدميها أكثر من 300 عملة رقمية للبيع والشراء بما في ذلك أشهرها، مثل "البيتكوين، الايثريوم، اللايتكوين، بينانس كوين، الكاردانو، الدوج كوين...الخ".

- رسوم تداول منخفضة: من أبرز المميزات التي تمتاز بها المنصة رسومها المنخفضة، اذ تعد المنصة الأقل تقاضيا للرسوم بين كافة المنصات الموجودة، وتصل رسومها 0.1% على كل عملية تداول.

- الحماية والأمان: توفر لمستخدميها اعلى مستويات الحماية والأمان، اذ تتبع المنصة بروتوكول امان محكم يمكنها من الاستجابة السريعة في حال تعرضها لأي خطر، وتضع أموال مستخدميها في محافظ مشفرة يصعب اختراقها.

- دعم فني 24/7: تقدم المنصة خدمة دعم فني متوفرة على مدار 24 ساعة طيلة أيام الأسبوع.

- سمعة ممتازة: تمتلك المنصة سمعة جيدة بين أوساط مستخدميها عبر أنحاء العالم.

- عملة خاصة بها (BNB) وخصم 25% من رسوم التداول عند امتلاكها.

- مجموعة واسعة من طرق الإيداع والسحب: تضع بينانس امام عملائها مجموعة واسعة من وسائل الإيداع والسحب تشمل بطاقات فيزا وماستركارد، والتحويلات البنكية، والمحافظ الالكترونية وغيرها.

- منصة سهلة الاستخدام ومتاحة على مختلف الأجهزة الثابتة والمحمولة، اذ يستطيع المستخدم الولوج للمنصة عن طريق اي متصفح ويب أو عن طريق تطبيق الهاتف المتوفر بنسخة (Android) و(iOS) أو عن طريق تطبيق سطح المكتب بنسخة (Windows) و(macOS).

 عيوب منصة Binance

- مشاكل تنظيمية مع عدد من الهيئات الرقابية، كان اخرها مع هيئة السلوك المالي البريطانية التي حذرت المتداولين داخل بريطانيا من التعامل مع الشركة لكونها لا تتماشى مع قواعدها التنظيمية.

- لا يوجد دعم عبر الهاتف.

 التسجيل في منصة Binance

التسجيل في المنصة لا يتطلب منك سوى اتباع بعض الخطوات البسيطة وسيأخذ منك بضع دقائق.

للتسجيل في منصة بينانس إضغط هنا واتبع الخطوات التالية (شرح التسجيل في منصة بينانس في 8 خطوات).

 إيداع الأموال في بينانس Binance

تضع بينانس أمامك مجموعة من الخيارات لإيداع الأموال في حساب بينانس الخاص بك، إذ تستطيع إيداع الأموال بالعملة النقدية على سبيل المثال إيداع الدولار أو اليورو أو أي عملة محلية أخرى، أو أيداع العملات الرقمية مباشرة (البيتكوين، الايثريوم...الى غير ذلك من العملات).

أيداع العملات النقدية (Fiat Currencies)

إذا أردت أيداع الأموال بالعملة النقدية ستجد أمامك مجموعة من الطرق تختلف حسب العملة التي تريد إيداعها وحسب موقعك الجغرافي. فمثلا إذا اردت إيداع اليورو ستجد ثلاث خيارات (بطاقات الخصم والائتمان، محفظة AdvCash، محفظة Payeer، التحويل البنكي)، أما اذا اخترت الدولار ستجد خيارا واحدا وهو التحويل البنكي.

لإيداع أي عملة نقدية نقوم بالذهاب الى المحفظة "Wallet"، ننقر على المحفظة الفورية والعملات المحلية المعتمدة "Fiat and Spot" ثم ننقر على أيداع "Deposit".

كيفية ايداع الأموال على منصة بينانس Binance
نحدد العملة التي نريد ايداعها ونختار طريقة الدفع وننقر على متابعة "Continue" ونتمم عملية الإيداع. ننوه انه لإيداع الأموال بهذه الطريقة يتطلب منك تفعيل حساب بينانس الخاص بك بالكامل عن طريق تقديم معلوماتك الشخصية ورفع صور بطاقتك الوطنية وأخذ سيلفي. 
شرح كيفية الايداع على منصة بينانس Binance

إيداع العملات الرقمية (Cryptocurrencies)

تضع بينانس أمامك خياران لإيداع العملات الرقمية في الحساب الخاص بك، إما عن طريق تحويلها من محافظ أخرى في حالة كنت تمتلكها أو تستطيع شرائها من المنصة مباشرة بواسطة بطاقة الخصم والائتمان أو عن طريق خدمة نظير الى نظير P2P وهي خدمة تمكن المستخدمين من إجراء عمليات البيع والشراء بين بعضهم البعض مباشرة، وتضمن المنصة بصفتها كوسيط إتمام المعاملات بينهم بطريقة امنة وسلسة.

التحويل من محفظة الى محفظة

إذا كنا نمتلك أي عملة رقمية ونريد ايداعها في حساب بينانس الخاص بنا ما علينا سوى الذهاب الى المحفظة "Wallet"، ننقر على المحفظة الفورية والعملات المحلية المعتمدة "Fiat and Spot" ثم على إيداع "Deposit" ثم ننقر بعدها على الزر إيداع عملات رقمية "Deposit crypto" كما هو موضح في الصورة أعلاه.
بعد النقر على الزر إيداع عملات رقمية سيتم تحويلنا للواجهة أدنها، نحدد العملة التي نريد إيداعها، نختار اسم الشبكة التي نريد التحويل اليها، ثم نقوم بنسخ عنوان المحفظة التي سنقوم بالتحويل اليها.
يرجى التنويه أنه عند القيام بعملية الإيداع من المحفظة الخاصة بك الى محفظة بينانس التي قمت بنسخها، تأكد من اختيارك لنفس اسم الشبكة التي حددتها.
كيفية ايداع العملات الرقمية على منصة بينانس Binance

شراء العملات الرقمية من بينانس Binance

ليس ببعيد كانت بينانس مجرد منصة تبادل عملة رقمية بعملة رقمية أخرى فقط، بحيث كان يتعين على المستخدم الذي يريد التداول على المنصة شراء العملة الرقمية من منصة أخرى وإيداعها في حسابه أولا. حاليا أصبحت بينانس تتيح لمستخدميها إمكانية شراء العملات الرقمية من المنصة مباشرة وذلك بواسطة بطاقة الخصم والائتمان أو من خلال خدمة نظير الى نظير.
لشراء أي عملة رقمية بواسطة بطاقة الخصم والائتمان نتبع الخطوات التالية: 
  • ننقر على شراء عملات رقمية ثم نختار (Credit/Debit Card) 
  • نحدد عملة الإيداع والمبلغ المراد انفاقه 
  • نختار العملة التي نود شرائها 
  • ننقر على الزر متابعة لإتمام عملية الشراء.
كيفية شراء العملات الرقمية من منصة بينانس Binance

شراء العملات الرقمية من بينانس (P2P)

إمعانا في التميز قامت مؤخرا بينانس بإضافة واحدة من بين الخدمات الفريدة من نوعها، وهي خدمة عميل الى عميل (P2P)، تمكن هذه الخدمة المستخدمين من إجراء عمليات البيع والشراء بين بعضهم البعض مباشرة وبالعملة التي يريدون وبطريقة الدفع التي يفضلون.
7 عملات رقمية متاحة للبيع والشراء على هذه الخدمة  (ETH، BTC، USDT، BUSD، DAI، BNB، DOGE) ب 55 عملة محلية  (اليورو، الدولار، الجنيه، الدرهم الاماراتي، الريال السعودي) وأكثر من 100 طريقة دفع.
لشراء أي عملة رقمية من العملات المتوفرة على هذه الخدمة  ننقر على شراء عملات رقمية ونختار تداول شخص لشخص "P2P Trading" ونتبع الخطوات التالية:
  1. نحدد الاختيار شراء (Buy).
  2. نحدد العملة التي نود شرائها (سنختار عملة USDT على سبيل المثال).
  3. نحدد العملة التي نود الدفع بها (نختار اليورو على سبيل المثال).
  4. نحدد طريقة الدفع (قمنا باختيار Skrill).
  5. نبحث عن الشخص الأنسب لنا، نتأكد من عدد العمليات التي أكملها ونسبة اتمامها ونتأكد من الحد الأدنى الذي يقبل شراءه وننقر بعدها على الزر شراء (Buy USDT).
كيفية شراء العملات الرقمية من منصة بينانس Binance P2P
سيتم توجيهنا للصفحة أدناه، نحدد المبلغ الذي نريد دفعه وننقر على الزر شراء العملة.
مباشرة بعد تحديد المبلغ المراد دفعه سنلاحظ أيضا في المقابل كمية العملة الرقمية التي سنتوصل بها في حساب بينانس الخاص بنا بعد إتمام عملية الشراء.
كيفية شراء العملات الرقمية من منصة Binance بواسطة محفظة Skrill

بعد النقر على الزر شراء العملة الرقمية سيتم توجيهنا للصفحة أدناه، حيث سنجد الاسم الكامل للبائع وبريد حسابه في بنك سكريل (Skrill).
نقوم بالذهاب لمحفظتنا سكريل (Skrill) ونحول المبلغ الذي حددناه لحساب البائع وننقر على الزر تم التحويل، التالي"Transfered, Next" ثم تأكيد "Confirm".
يعد بضع دقائق من النقر على الزر سوف سنتوصل في حساب بينانس الخاص بنا بكمية العملة الرقمية التي اشتريناها من البائع.
كيفية شراء العملات الرقمية من منصة Binance بواسطة محفظة Skrill
فقط للتنويه أن الية شراء العملات الرقمة عن طريق هذه الخدمة قد تختلف حسب العملة التي نود شرائها وطريقة الدفع التي نريد الدفع للبائع بواسطتها.

سحب الأموال من بينانس

توفر المنصة لمستخدميها مجموعة واسعة ومتنوعة من طرق السحب، إذ يستطيع المستخدم سحب أي عملة رقمية يمتلكها على المنصة لأي محفظة خاصة به، أو يستطيع تحويل هذه العملات الرقمية لعملات نقدية (اليورو، الدولار وغيرها من العملات) وسحبها عن طريق بطاقة بنكية (Visa - Mastercard) أو عن طريق محفظة الكترونية أو عن تحويل بنكي.
يستطيع المستخدم على المنصة أيضا بيع العملة الرقمية الذي يمتلكها على منصة بينانس "P2P"وسحبها بواسطة طريقة السحب الذي يفضلها (تحويل بنكي، محفظة الكترونية وغيرها من طرق السحب المتوفرة).

رسوم بينانس

تتمتع بينانس برسوم منخفضة للغاية، مع خيارات لتخفيضها أيضا، سنوضح هذا أدناه.

رسوم الإيداع 

أيداع العملات الرقمية خالي من أي رسوم، إذا كنت تمتلك أي عملة رقمية من قائمة العملات التي تدعمها المنصة وتريد إيداعها على الحساب الخاص بك في بينانس فعملية الإيداع مجانية ولن تتطلب منك دفع أي رسوم، لكن في المقابل اذا كنت تود إيداع العملات النقدية كاليورو أو الدولار أو أي عملة نقدية أخرى على سبيل المثال، فستجد رسوم الإيداع تختلف حسب طريقة الإيداع وعملة الإيداع أيضا. فمثلا إيداع الدولار عن طريق تحويل بنكي أو عن طريق محفظة Advcash مجاني، لكن في المقابل إيداع اليورو أو الجنية الإسترليني باستخدام بطاقة خصم أو ائتمان يتطلب دفع رسوم 1.8% على كل عملية. 

رسوم السحب

رسوم السحب من بينانس تختلف من عملة رقمية لأخرى وحسب طريقة السحب الذي اختارها المستخدم لمعرفة المزيد حول هذه الرسوم قم بزيارة صفحة رسوم الإيداع والسحب من منصة بينانس.

رسوم التداول

رسوم التداول المنخفضة، واحدة من بين أبرز مميزات المنصة، فبينانس تعتبر واحدة من بين منصات تداول العملات الرقمية الأقل تقاضيا لرسوم التداول على شبكة الانترنت.

تفرض بينانس رسوم 0.1% على كل عملية بيع وشراء يقوم بها المستخدم على المنصة، مع إمكانية استفادته من تخفيض 25% من هذه الرسوم عند امتلاكه عملتها الخاصة "BNB"، وتتغير هذه الرسوم أيضا حسب أحجام التداول الشهرية للمستخدم وحسب كمية عملة "BNB" الذي يمتلكها في حسابه. للمزيد من التفاصيل حول هذه الرسوم أنظر الصورة أدناه.

رسوم التداول على منصة بينانس

متداول العقود الآجلة على منصة بينانس يتمتع برسوم أقل بكثير، إذ تتراوح ما بين 0.02% و 0.04% فقط مع وجود إمكانية استفادته من تخفيض 10% من هذه الرسوم عند امتلاكه عملة "BNB" في حسابه.

واجهات منصة التداول بينانس Binance

سهولة الاستخدام من بين نقاط قوة منصة Binance، فمطورو المنصة ومصمموها ضعوا من أولويات اختباراتهم مستوى المستخدمين وحاجاتهم، ففي عام 2019 تم تطوير المنصة لتصبح أكثر فهما وأكثر سهولة للاستخدام لكل من المستخدمين الهواة والمحترفين.

تضع بينانس أمام مستخدميها 3 واجهات للتداول، واجهة بسيطة للغاية يستطيع من خلالها أي متداول مبتدئ إجراء عمليات التحويل بسهولة، وواجهتين للمتداولين اليوميين وذوي الخبرة في المجال تمكنهم من الولوج لمجموعة من النوافذ والأدوات المتقدمة، تشمل الرسوم البيانية للعملات وأدوات التداول والمؤشرات.

واجهة التحويل (Convert Interface)

أبسط واجهة تداول وأسهلها استخداما، من خلال هذه الواجهة يستطيع المستخدم المبتدئ المتاجرة في العملات الرقمية بطريقة سهلة للغاية عن طريق تحويل عملة لعملة أخرى، مع وجود إمكانية تنفيذ صفقاته وفق أمرين، بأمر السوق (Market) أو أمر الحد (Limit) وسنوضح بالتفصيل هذا أدناه.

علي سبيل المثال إذا كنا نمتلك عملة الدولار الرقمي (USDT) في حسابنا ونريد شراء البيتكوين (Bitcoin) من خلال هذه الواجهة بسعر السوق الحالي ما علينا سوى النقر على خيار السوق (Market) واتباع الخطوات التالية:

  1. نختار العملة التي نريد تحويلها من قائمة العملات المتوفرة.
  2. نضع المبلغ المراد إنفاقه.
  3. نحدد العملة التي نريد شراءها أي العملة التي نريد التحويل إليها.
  4. ننقر على الزر مراجعة التحويل (Review Conversion) ثم تحويل (Convert).

واجهة التحويل Binance


إذا كنا نريد بيع أو شراء البيتكوين بعملة USDT على سبيل المثال بسعر أقل أو أعلى من السعر الحالي ما علينا سوى النقر على خيار الحد (Limit) واتباع الخطوات التالية:

  1. نختار العملة التي نريد تحويلها.
  2. نضع المبلغ أو كمية العملة المراد تحويلها.
  3. نحدد العملة التي نريد شرائها.
  4. نحدد السعر الذي نود الشراء فيه، أي السعر الذي عندما ستصل اليه العملة ستنفذ صفقتنا به. إذا كان سعر البيتكوين الحالي على سبيل المثال 56 ألف دولار ونود شرائه لما ينزل لسعر 54 ألف دولار نضع في خانة السعر 54000، فمباشرة عند وصول البيتكوين لهذا السعر ستُنفذ صفقتنا أوتوماتيكيا.
  5. نختار مدة صلاحية الصفقة، فمثلا اذا اخترنا يوم ولم يصل فيه سعر العملة للسعر الذي أردنا أن تنفذ صفقتنا فيه سيتم الغاء الصفقة.
  6. أخيرا ننقر على الزر وضع الصفقة (Place Order).

واجهة التحويل Binance

الواجهة الكلاسيكية (Classic Interface)

الواجهة الكلاسيكسة لمنصة Binance

عكس واجهة التحويل، الواجهة الكلاسيكية تتوفر على مجموعة من الأدوات والنوافذ تشمل الرسوم البيانية لأسعار العملات وعمق السوق، المؤشرات الفنية، نوافذ أسعار العرض والطلب، نوافذ البيع والشراء بأوامر تنفيذ متنوعة (أمر السوق، أمر الحد، أمر وقف الخسارة) وأدوات أخرى.

المنصة الكلاسيكية صممت لتلبي حاجيات المتداولين اليوميين وذوي الخبرة في المجال. 

الواجهة المتقدمة (Advanced Interface)

الواجهة المتقدمة لمنصة Binance

شكلا ووظيفة تشبه الواجهة الكلاسيكية تماما، لكن الواجهة المتقدمة تشمل أدوات تحليل فني ومؤشرات إضافية.

شرح التداول على منصة Binance

من الوهلة الأولى قد تبدو لك عملية البيع والشراء على منصات بينانس في غاية الصعوبة والتعقيد، لكن في الحقيقة الأمر عكس ذلك، لشراء وبيع أي عملة رقمية ما عليك سوى اتباع بعض الخطوات الروتينية البسيطة سنحاول توضيحها بالتفصيل. 

لبيع وشراء أي عملة رقمية من خلال الواجهة الكلاسيكية أو المتقدمة نتبع الخطوات التالية:

نتجه الى خانة البحث عن أزواج العملات وندخل إسم العملة التي نود شرائها أو بيعها.
شرح التداول على منصة binance
نختار زوج العملة مقابل USDT.
نقوم بالتحليل الفني والاساسي الخاص بنا للعملة التي نود شرائها أو بيعها.
نتجه نحو نوافذ البيع والشراء لبيع أو شراء العملة.

البيع و الشراء بأمر السوق (Market)

لشراء العملة بسعر السوق الحالي نحدد أمر السوق (Market)، ثم ندخل كمية العملة التي نود شرائها وننقر على الز شراء العملة.

كيفية بيع وشراء العملات الرقمية على منصة بينانس Binance

لبيع العملة الرقمية التي نمتلكها بسعر السوق، نتجه الى نافذة البيع ونحدد أمر السوق (Market)، نحدد كمية العملة التي نود بيعها وننقر على الزر بيع العملة.


البيع و الشراء بأمر الحد (Limit)

لشراء العملة بسعر أدنى من السعر الحالي نحدد أمر الحد (Limit) ندخل السعر الذي نود الشراء منه، ونحدد كمية العملة التي نود شرائها وننقر على الزر شراء العملة.

كيفية بيع وشراء العملات الرقمية على منصة بينانس Binance

على سبيل المثال أمتلك عملة USDT في حسابي، وأود شراء عملة BNB، سعر BNB الحالي 620 دولار، بعد قيامي بالتحليل الخاص بي توقعت أن السعر سيصل لسعر ال 550 دولار وأود الشراء من هذا السعر، ما علينا سوى تحديد أمر الحد وندخل السعر 550 دولار ونحدد كمية ال BNB التي نود شرائها وننقر على الزر (Buy BNB)، اذا كان تحليلنا دقيقا بمجرد وصول سعر العملة للسعر الذي حددناه ستفعل صفقتنا أوتوماتيكيا وستقوم المنصة بالشراء لنا من هذا السعر.

لبيع العملة بسعر أعلى من السعر الحالي، نحدد أمر الحد (Limit) ندخل السعر الذي نود البيع منه، ونحدد كمية العملة التي نود بيعها وننقر على الزر بيع العملة.

كيفية بيع وشراء العملات الرقمية على منصة بينانس Binance

على سبيل المثال أمتلك عملة بينانس BNB في حسابي وأود بيعها بالسعر الذي أتوقع وصولها اليه، سعر العملة الحالي على سبيل المثال 620 دولار، بعد قيامي بالتحليل الفني وتحليل السوق الخاص بي، توقعت أن العملة ستصل لسعر 650 دولار وأود البيع في هذا السعر، للقيام بهذه العملية ما علينا سوى تحديد أمر الحد وندخل السعر 650 دولار ونحدد كمية العملة التي نود بيعها وننقر على الزر (Sell BNB)، إذا كان تحليلنا دقيقا بمجرد وصول سعر العملة للسعر الذي حددناه ستفعل صفقتنا أوتوماتيكيا وستقوم بينانس بالبيع لنا من هذا السعر.

 تطبيقات بينانس

منصة بينانس متاحة للتداول على متصفحات الويب ومتوفرة أيضا للتحميل بنسخة الجوال وسطح المكتب.

منصة الجوال

تطبيق منصة Binance على الجوال متوفر بنسختين نسخة لهواتف أندرو يد ونسخة للهواتف التي تدعم أي او اس، ومتاح للمستخدمين بإصدارين، Binance Lite سهل الاستخدام للمبتدئين وBinance Pro يلبي حاجيات المتداولين المتقدمين.

تقييم تطبيق منصة بينانس على البلاي سطور

حصل تطبيق منصة بينانس للجوال على متجر بلاي ستور على تقييم 4.5/5 من أصل 519 ألف تقييم، وحمل التطبيق أكثر من 10 ملايين مستخدم.

تحميل منصة بينانس على الجوال.

منصة سطح المكتب

منصة Binance لسطح المكتب متوفرة بنسخة macOS و Windows، شكلا تشبه منصة الويب ولكن أداء ً قد تجدها الأفضل والأسرع.

منصة بينانس لسطح المكتب

الخلاصة

من خلال الاستعراض والشرح أعلاه، تستطيع الملاحظة وبسهولة لماذا بينانس تصدرت قائمة أفضل منصات العملات الرقمية في السوق. 

بينانس توفر أدنى رسوم التداول، قائمة ضخمة من العملات الرقمية، خيارات تداول متنوعة للمبتدئين والمحترفين على حد سواء، ومجموعة واسعة من طرق الإيداع والسحب.

 سعيا منها لتوفير بيئة تداول مثالية لمستخدميها، تحرص بينانس على تطوير وتوسيع خدماتها باستمرار. حاليا تعتبر المنصة الأكثر استخداما بين أوساط المستثمرين في سوق العملات المشفرة.


تعليقات