افضل 5 شركات التداول عبر الانترنت الموثوقة والمرخصة

قائمة من افضل شركات تداول الفوركس عبر الأنترنت، التي تستطيع التعامل معها من ناحية الأقدمية، والمصداقية وفروقات الأسعار.
افضل شركات التداول

مما لا شك فيه أن تداول الفركس من بين أكبر مجالات الاستثمار عبر الانترنت، تفوق حجم الاستثمارات في هذا المجال 4 ترليون دولار يوميا، وتقوم على أساس البيع والشراء بين الشركات والبنوك والأفراد عن طريق وسطاء وشركات التداول، التي بفضل هذه الثورة التكنولوجية والتقنية أصبحت أكثر شهرة وانتشارا عبر أنحاء العالم.

نظرا لتنامي شعبية الاستثمار و تداول العملات عبر الإنترنت خلال هذا العقد الأخير، أصبح السوق يعج بمئات الشركات التي تشتغل في مجال الوساطة المالية، منها من هي موثوقة ومنها مع الأسف مجرد شركات نصب واحتيال.

كيف تختار وسيط تداول موثوق؟
اختيار وسيط تداول موثوق خطوة أساسية يجب أن تأخذها بعين الاعتبار قبل التفكير في بدء تداول الفوركس وربح المال عبر الانترنت، هناك العديد من المعايير التي يجب عليك الانتباه اليها جيدا عند اختيار أفضل شركة تداول وإليك أهمها:

- السلامة والأمان: معياران في منتهى الأهمية يجب أخذهما بعين الاعتبار قبل التسجيل في أي موقع سواء كان للتداول أو للشراء كيف ما كان نوعه.

- سمعة الشركة و أقدميتها في السوق: تداول مع شركة ذائعة الصيت ولها أقدمية وسمعة جيدة في السوق التي غالبا ما ستجد الكل يتحدث عنها سواء عن طريق شروحات أو مراجعات عبر مختلف المواقع والمنتديات ووسائل التواصل الاجتماعية.

- التنظيم والترخيص: يجب أن تختار شركة من بين شركات التداول المرخصة والمنظمة من قبل هيئات مالية مرموقة وصارمة في تعاملاتها كهيئة الأوراق المالية والاستثمارات الاسترالية (ASIC)، لجنة الأوراق المالية القبرصية (CySEC)، هيئة السلوك المالي البريطانية (FCA) وغيرها من الهيئات الرقابية المعترف بها دوليا.

هذه المعايير تتعلق بالثقة والأمان، للتداول وتحقيق أكبر قدر من الأرباح تحتاج الى أمور أخرى وهي شروط تداول مناسبة، خدمة دعم العملاء في المستوى، جودة الخدمات و فروقات أسعار منخفضة.

كيف تشتغل شركات التداول الموثوقة عبر الانترنت؟
شركات التداول المرخصة و الموثوقة تعمل على توفير بيئة ملائمة لعميلها ليتداول بكل ثقة وأمان، توفر المنصات والأدوات اللازمة للتداول، تهيء فريق دعم من الخبراء لتقديم المساعدة، وتعمل فقط كوسيط بينه وبين السوق، تنقل الأسعار المتقلبة لحظة بلحظة من مراكز السيولة وتأخذ الصفقات التي يقوم بتنفيذها المتداول على منصته وتنقلها الى السوق مباشرة بسرعة ودون إعادة تسعير.

شركات التداول الموثوقة تأخذ من المتداول عمولة أو سبريد منخفض على الصفقات التي يقوم بفتحها، وتكون محددة بالاتفاق معه مسبقاً ولا دخل لها في الخسارة التي يتعرض لها العميل أو الأرباح التي يحققها.

افضل شركات تداول العملات عبر الانترنت
إليك قائمة بعض أفضل شركات تداول العملات في العالم، هذه الشركات كلها مرخصة وتتميز بأفضل فروقات أسعار والسمعة الجيدة بين المستثمرين.
- XTB
XM

ما المميز في هذه الشركات؟
- شركات موثوقة و تحمل تراخيص من جهات رقابية تُصنف من الدرجة الأولى (ASIC - FCA).
- فروقات أسعار منخفضة.
- سمعة جيدة بين أوساط المستثمرين.
- سهولة الايداع والسحب.
- امكانية التداول على الهاتف المحمول والكمبيوتر.
- تقبل بجميع أنواع استراتيجيات التداول.
- توفر حسابات اسلامية للتداول دون فوائد ربوية.

-  شركة IC Markets

شركة وساطة مالية أسترالية، تعتبر واحدة من أكبر وسطاء الفوركس في العالم من حيث حجم التداولات اليومية في العملات الاجنبية. تأسست في العام 2007، ويقع مقرها في مدينة سيدني الأسترالية.
توفر شركة IC Markets مجموعة واسعة من المنتجات المالية للتداول، تشمل أزواج العملات، وعقود الفروقات الاسهم والمؤشرات و السلع الاساسية، والسندات الحكومية، بالاضافة الى أشهر العملات الرقمية.

الشركة مرخصة من ثلاث هيئات رقابية : ASIC، CySEC  و FSA.

منصات التداول: ميتاتريدر MT4، ميتاتريدر MT5، منصة الويب تريدر WebTrader، ومنصة cTrader للاستخدام في بيئة ECN.
الحد الأدنى للإيداع: 200 دولار.
السبريد: ابتداءا من 0 نقطة (تعتبر الشركة الأفضل من ناحية السبريد).
الرافعة المالية: من 1:1 حتى 1:500.


- شركة Tickmill
شركة عالمية رائدة في مجال تداول تداول العملات وعقود الفروقات عبر الانترنت، تأسست عام 2014، بالرغم من حداثة نشأتها الا انها تعتبر واحدة من اقوى الشركات الناشئة والمنافسة بقوة في سوق تداول العملات الاجنبية، فروقات اسعار الشركة منخفضة وخدمة دعم العملاء توصف بالممتازة.

تراخيص Tickmill:
الشركة مرخصة من هيئة الخدمات المالية في سيشل (FSA)، وهيئة السلوك المالي البريطانية (FCA)، ولجنة الأوراق المالية والبورصة القبرصية (CySEC) وهيئة الخدمات المالية في ماليزيا.

منصات تداول Tickmill: منصة ميتاتريدر MT4 و منصة الويب تريدر للتداول على متصفحات الويب.
الحد الأدنى للإيداع: 100 دولار.
الرافعة المالية: من 1:1 حتى 1:500


- شركة XTB

واحدة من أعرق شركات التداول في العالم، صنفت كأفضل وسيط لتداول عقول الفروقات للعام 2020 بحسب موقع BrokerShooser، تأسست الشركة  في العام 2002، وتقع مقراتها الرئيسية في مدينتيْ لندن ووارسو.

تراخيص شركة XTB :
FCA ،BaFIN ،CySEC ،KNF ،IFSC

منصات تداول XTB:
منصة xStation للتداول في الفوركس وعقود الفروقات والعملات الرقمية.
منصة MetaTrader 4 للتداول في الفوركس.

الحد الأدنى للإيداع: 100 دولار.
السبريد: ابتداءا من 0.28 نقطة.
الرافعة المالية: من 1:1 حتى 1:500.



- شركة Exness 

شركة وساطة مالية، حققت شعبية واسعة على المستوى العربي والعالمي وتعتبر واحدة من بين الشركات التي تنافس بقوة في السوق، تأسست Exness في العام 2008 ويقع مقرها الرئيسي في قبرص. 

الشركة مرخصة من قبل هيئة الخدمات المالية في سيشل (FSA)، وهيئة السلوك المالي البريطانية (FCA)، ولجنة الأوراق المالية والبورصة القبرصية (CySEC).

منصات التداول :  MT4 و MT5.
الحد الأدنى للإيداع: 1 دولار.
السبريد: ابتداءا من 0 نقطة.
الرافعة المالية  : من 1:1 حتى 1:2000



- شركة XM

من أشهر وسطاء تداول الفوركس وعقود الفروقات في العالم، تأسست XM في العام 2009، ويقع مقرها الرئيسي في قبرص.

تراخيص XM:
ASIC ،FCA ،IFSC ،CySEC، DFSA

منصات التداول: ميتاتريدر MT4 و ميتاتريدر MT5.
الحد الأدنى للإيداع: 5 دولار.
السبريد: ابتداءا من 0.6 نقطة.
الرافعة المالية: من 1:1 حتى 1:888.




شاركنا رأيك في تعليق