القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 9 شركات التداول لعام 2022

هل تبحث عن افضل شركات التداول المرخصة والموثوقة؟ اليك قائمة من أفضل شركات التداول عبر الإنترنت التي تستطيع التعامل معها.
تصنيفنا لهذه الشركات تم بالاعتماد على مجموعة من المعايير، أولها الشعبية الواسعة والاقدمية، اغلب الشركات الموجودة في قائمتنا لأفضل شركات التداول هي شركات ذات أقدمية، معروفة جيدا في السوق وتمتلك شعبية واسعة بين أوساط المتداولين. ثانيا، المصداقية، اغلب شركات التداول المدرجة في القائمة تحمل على الأقل ترخيص واحد من هيئة رقابية مصنفة من الدرجة الأولى. ثالثا، رسوم التداول، توفر هذه الشركات رسوم تداول منخفضة ومن بينها من تعتبر الأفضل في السوق من ناحية الرسوم. بالإضافة الى معايير أخرى كخدمة دعم العملاء، الإيداع والسجب، الأصول المالية المتاحة للتداول، منصات التداول المتوفرة، الحد الأدنى للإيداع المنخفض.
قمنا أيضا بتصنيف هذه الشركات اعتمادا على بعض تجارب وتقييمات المتداولين على مواقع التواصل الاجتماعي وبناء على مراجعات وتقييمات المواقع العربية والأجنبية المتخصصة في المجال.
 
افضل شركات التداول
مما لا شك فيه ان التداول في سوق العملات (الفوركس) والأسهم وعقود الفروقات والعملات الرقمية واحد من أكبر مجالات الاستثمار على شبكة الانترنت، يقوم هذا المجال على أساس البيع والشراء بين الشركات والمؤسسات والبنوك والمستثمرين الافراد عن طريق شركات متخصصة في مجال الوساطة المالية التي بفضل هذه الثورة التكنولوجية والتقنية أصبحت اكثر شهرة وانتشارا.

ضخامة أسواق التداول عبر الانترنت وشعبيتها الواسعة وسهولة الولوج اليها ساهم في ظهور عشرات شركات التداول، منها من هي شركات تداول موثوقة ومنها مع الأسف مجرد شركات نصب واحتيال.

كيف تختار شركة تداول موثوقة؟

اختيار شركة تداول موثوقة من قائمة الخيارات المتاحة على شبكة الانترنت خطوة في غاية الأهمية يجب أن تأخذها بعين الاعتبار قبل التفكير في بدء التداول عبر الانترنت، هناك العديد من المعايير التي يجب عليك الانتباه اليها جيدا عند اختيار أفضل شركة تداول وإليك أهمها:
- الحماية والأمان: معياران في منتهى الأهمية يجب أخذهما بعين الاعتبار قبل التسجيل في أي موقع سواء كان للتداول أو للشراء كيف ما كان نوعه.
- سمعة الشركة و أقدميتها في السوق: تداول مع شركة ذائعة الصيت ولها أقدمية وسمعة جيدة في بين أوساط المتداولين، أسهل طريقة لمعرفة سمعة أي شركة هي البحث عن مراجعات وتقييمات حولها، سواء من خلال المواقع العربية والأجنبية المتخصصة في المجال، او عن طريق شبكات التواصل الاجتماعي والمنتديات.
- التنظيم والترخيص: يجب أن تختار شركة من بين شركات التداول المرخصة والمنظمة من قبل هيئات مالية مرموقة وصارمة في تعاملاتها كهيئة السلوك المالي البريطانية (FCA)، وهيئة الأوراق المالية والاستثمارات الاسترالية (ASIC)، ولجنة الأوراق المالية القبرصية.(CySEC) وغيرها من الهيئات المعترف بها دوليا. 
- رسوم التداول: عادة ما تختلف رسوم التداول من شركة الى أخرى، افضل شركات التداول هي التي توفر رسوم تداول منخفضة لعملائها.
- سرعة تنفيذ الأوامر دون رفض أو تلاعب او إعادة تسعير.
- الإيداع والسحب: سهولة الإيداع والسحب دون مشاكل معيار أساسي أيضا لاختيار افضل شركة تداول أوراق مالية، فالشركات الأفضل هي التي توفر طرق إيداع وسحب متعددة وتمكن عملائها من اجراء عمليات الإيداع والسحب بسهولة وسرعة ودون مشاكل.
- دعم العملاء: أفضل وسيط تداول يوفر لعملائه خدمة دعم جيدة، تجيب على استفساراتهم وتحل مشاكلهم دون كلل او ملل.

كيف تشتغل شركات التداول الموثوقة عبر الانترنت؟

شركات التداول المرخصة و الموثوقة تعمل على توفير بيئة ملائمة لعميلها ليتداول بكل ثقة وأمان، توفر المنصات والأدوات اللازمة للتداول، تهيء فريق دعم من الخبراء لتقديم المساعدة وتعمل فقط كوسيط بينه وبين السوق، تنقل الأسعار المتقلبة لحظة بلحظة من مراكز السيولة وتأخذ الصفقات التي يقوم بتنفيذها المتداول على منصته وتنقلها الى السوق مباشرة وبسرعة ودون إعادة تسعير.
شركات التداول الموثوقة تأخذ من المتداول عمولة أو سبريد أو كلاهما على الصفقات التي يقوم بفتحها وتكون محددة بالاتفاق معه مسبقاً ولا دخل لها في الخسارة التي يتعرض لها العميل أو الأرباح التي يحققها.

أفضل شركات التداول لعام 2022

1- IC Markets: الأفضل بشكل عام، أكبر وسيط فوركس في العالم من حيث حجم التداول في سوق العملات، سبريد منخفض.
2- Exness: من أكبر شركات تداول العملات الأجنبية (الفوركس)، شعبية واسعة، خدمة عملاء جيدة، سحب فوري.
3- Pepperstone: منصات تداول متنوعة، خدمة عملاء جيدة، سبريد منخفض.
4- XTB: أفضل وسيط CFD (حسب موقع Brokerchooser)، خدمة عملاء جيدة.
5- XM: شعبية واسعة، حد أدنى للإيداع منخفض.
6- FXTM: شهرة واسعة، حد أدنى للإيداع منخفض.
7- Etoro: أشهر وسيط للتداول الاجتماعي، من أفضل منصات تداول الأسهم، تراخيص قوية.
8- InterActiveBrokers: قائمة ضخمة من الأسهم، أقدمية، تراخيص قوية.
9- Binance: من أفضل شركات تداول العملات الرقمية، سيولة عالية، شعبية واسعة.

ما المميز في هذه الشركات؟
شركات تداول موثوقة و تحمل تراخيص من جهات رقابية تُصنف من الدرجة الأولى (ASIC - FCA).
أقدمية في السوق.
فروقات أسعار منخفضة.
سمعة جيدة بين أوساط المستثمرين.
سهولة الإيداع والسحب.
إمكانية التداول عبر الجوال والكمبيوتر.

أفضل شركات تداول العملات الأجنبية (الفوركس) لعام 2022

1. شركة IC Markets

شركة وساطة مالية أسترالية، تعتبر من أكبر وسطاء الفوركس في العالم من حيث حجم التداول اليومي في العملات الأجنبية (1.13 ترليون دولار شهر مارس 2022).
تأسست IC Markets في العام 2007، ويقع مقرها في مدينة سيدني الأسترالية. 
توفر شركة IC Markets مجموعة واسعة من الأصول المالية للتداول، تشمل أزواج العملات، وعقود فروقات الأسهم والمؤشرات و السلع الأساسية والسندات الحكومية، بالإضافة الى أشهر عقود فروقات العملات الرقمية.
للمزيد من المعلومات حول الشركة اقرأ تقييم شركة IC Markets ومعلومات عنها ولمعرفة كيفية فتح حساب اسلامي وتفعيله اقرأ خطوات فتح حساب اسلامي مع الوسيط IC Markets.
أفضل شركات التداول - شركة IC Markets
الهيئات الرقابية المنظمة والمرخصة لشركة ICMarkets:
ASIC - CySEC - FSA.
منصات التداول: ميتاتريدر MT4، ميتاتريدر MT5، منصة الويب تريدر WebTrader، ومنصة cTrader للاستخدام في بيئة ECN.
الحد الأدنى للإيداع: 200 دولار أمريكي.
السبريد: ابتداءً من 0 نقطة (تعتبر الشركة الأفضل من ناحية السبريد).
الرافعة المالية: من 1:1 ← 1:500.

2. شركة Exness 

واحدة من بين أكبر شركات تداول العملات الأجنبية، تحظى الشركة بشعبية واسعة على المستوى العربي والعالمي وتعتبر واحدة من بين شركات تداول العملات التي تنافس بقوة في السوق، تأسست Exness في العام 2008 ويقع مقرها الرئيسي في قبرص. 
أفضل شركات التداول - شركة Exness
الهيئات الرقابية المنظمة والمرخصة لشركة Exness:
الشركة مرخصة ومنظمة من هيئة الخدمات المالية في السيشل (FSA) وهيئة السلوك المالي البريطانية (FCA) ولجنة الأوراق المالية القبرصية (CySEC) وهيئة سلوك القطاع المالي في جنوب افريقيا (FSCA).
منصات التداول:  MT4 و MT5.
الحد الأدنى للإيداع والسحب: 1 دولار أمريكي (السحب فوري عن طريق البنوك الالكترونية).
السبريد: ابتداءً من 0 نقطة.
الرافعة المالية : من 1:1 ← 1:2000.

3. شركة Pepperstone

شركة وساطة مالية تأسست عام 2010 في مدينة ميلبورن الأسترالية. صنفت Pepperstone واحدة من أفضل وسطاء الميتاتريدر حسب موقع Forexbrokers الشهير، خدمة دعم العملاء توصف بالجيدة وفروقات أسعار الشركة منخفضة.
أكثر من 800 أداة CFD متاحة للتداول مع الشركة، تشمل أزواج العملات والمؤشرات والسلع والأسهم وصناديق الاستثمار المتداولة.   
أفضل شركات التداول - شركة Pepperstone

الهيئات الرقابية المنظمة والمرخصة لشركة Pepperstone:
الشركة مرخصة ومنظمة من هيئة الأوراق المالية والاستثمارات الاسترالية (ASIC) وهيئة السلوك المالي البريطانية (FCA) ولجنة الأوراق المالية القبرصية (CySEC) وهيئة أسواق المال الكينية وسلطة دبي للأوراق المالية في الامارات العربية المتحدة (DFSA).
منصات التداول التي تدعمها Pepperstone: 
منصات الميتاتريدر MT4 و MT5، ومنصة cTrader، وتتيح لعملائها أيضا إمكانية التداول مباشرة على منصة TradingView الشهيرة (متاحة فقط عند فتح حساب Razor).
الحد الأدنى للإيداع: 200 دولار أمريكي.
السبريد: ابتداءً من 0 نقطة.
الرافعة المالية: من 1:1 ← 1:400.

أفضل شركات تداول الفوركس وعقود الفروقات CFDs لعام 2022

4. شركة XTB 

واحدة من أعرق شركات التداول في العالم، تأسست في العام 2002، وتقع مقراتها الرئيسية في مدينتيْ لندن ووارسو.
XTB Online Trading هي شركة وساطة بولندية مدرجة في بورصة وارسو للأوراق المالية، ومرخصة ومنظمة من عدد من الهيئات الرقابية حول العالم، في مقدمة هذه الهيئات، هيئة الخدمات الدولية في بيليز "IFSC" وهيئة السلوك المالي البريطانية "FCA". 
افضل شركات التداول - شركة XTB
صنفت XTB كأفضل وسيط لتداول عقول الفروقات لعام 2022 حسب موقع BrokerShooser، وكواحدة من افضل شركات تداول الفوركس من حيث رسوم التداول المنخفضة حسب موقع Investopedia.
للمزيد من المعلومات عن الشركة اقرأ تقييم شركة XTB.

الهيئات الرقابية المنظمة والمرخصة لشركة XTB:
FCA - BaFIN - CySEC - KNF - IFSC
منصات التداول التي تدعمها XTB:
منصة xStation لتداول الفوركس وعقود الفروقات والعملات الرقمية.
منصة MetaTrader 4 لتداول الفوركس.
الحد الأدنى للإيداع: 100 دولار أمريكي.
السبريد: ابتداءً من 0.28 نقطة.
الرافعة المالية: من 1:1 ← 1:500.

5. شركة XM 

من أشهر وسطاء تداول الفوركس وعقود الفروقات، تأسست XM في العام 2009، ويقع مقرها الرئيسي في قبرص.
للمزيد من المعلومات عن الشركة اقرأ تقييم شركة XM للتداول
أفضل شركات التداول - شركة XM
.
الهيئات الرقابية المنظمة والمرخصة لشركة XM:
الشركة مرخصة ومنظمة من هيئة الخدمات المالية الدولية في بيليز (IFSC) وسلطة دبي للأوراق المالية في الامارات العربية المتحدة (DFSA) وهيئة السلوك المالي البريطانية (FCA) وهيئة الأوراق المالية والاستثمارات القبرصية (ASIC) ولجنة الأوراق المالية القبرصية (CySEC)
منصات التداول: ميتاتريدر MT4 و ميتاتريدر MT5.
الحد الأدنى للإيداع: 5 دولار أمريكي.
السبريد: ابتداءً من 0.6 نقطة.
الرافعة المالية: من 1:1 ← 1:888.

6. شركة FXTM 

واحدة من بين شركات التداول الالكتروني التي حظيت بشعبية واسعة بين أوساط المتداولين في سوق تداول الفوركس وعقود الفروقات حول العالم. 
تعمل شركة FXTM في السوق منذ العام 2012، وتمتلك حاليا 4 كيانات رئيسية تتخذ من المملكة المتحدة وقبرص وجنوب افريقيا وموريشيوس مقرات لها. 
الشركة تتيح لعملائها التداول في اكثر من 250 أداة مالية على نوعين من منصات الميتاتريدر MT4 و MT5. وتقترح على عملائها مجموعة من أنواع حسابات التداول، تشمل حسابات ECN ذات فروقات أسعار وعمولات منخفضة، وحسابات قياسية ذات تنفيذ فوري وايداعات منخفضة. 
واجهة موقع شركة FXTM
الهيئات الرقابية المنظمة والمرخصة لشركة FXTM:
FSCA - FSC - FCA - CySEC 
منصات التداول: ميتاتريدر MT4 و ميتاتريدر MT5. 
الحد الأدنى للإيداع: 10 دولار أمريكي. 
الرافعة المالية: من 1:1 حتى 1:2000.

أفضل شركات تداول الأسهم الامريكية لعام 2022

7. شركة Etoro 

واحدة من اشهر شركات التداول الاجتماعي، تأسست Etoro في عام 2007. حققت الشركة نموا هائلا منذ تأسيسها حتى الان، حيث وصل عدد مستخدميها حاليا أكثر من 13 مليون مستخدم مسجل من مختلف انحاء العالم.
واجهة موقع شركة Etoro
توفر شركة Etoro مجموعة واسعة من الأسهم للتداول فيها بدون رسوم، تشمل أكثر من 1700 سهم "حقيقي" من اسهم الشركات العالمية بما في ذلك الأسهم الامريكية والأوروبية. 
يجب ان ننوه أن الشركة تتيح لمستخدميها أيضا إمكانية تداول الأسهم وصناديق الاستثمار المتداولة كعقود مقابل الفروقات (CFDs)، عند اختيار رافعة مالية اكبر من 1:1، وتصل اقصى رافعة مالية لتداول عقود فروقات الأسهم 1:5.
Etoro كما هو معروف هي شركة متعددة الأصول، تتيح لعملائها التداول في مجموعة واسعة من المنتجات المالية أيضا، تشمل عقود الفروقات الفوركس والأسهم والمؤشرات والسلع وصناديق الاستثمار المتداولة والعملات الرقمية. 
الهيئات الرقابية المنظمة والمرخصة لشركة Etoro:
CySEC - FCA - ASIC
منصات التداول: منصة الشركة.
الحد الأدنى للإيداع: 50 دولار.

8. شركة Interactive Brokers 

واحدة من أقوى شركات التداول الامريكية، صنفت في موقع Forbes Advisor و موقع StockBrokers وفي عدد من المواقع الأجنبية الأخرى كواحدة من أفضل شركات تداول الأسهم لعام 2022. 
واجهة موقع شركة Interactive Brokers

InterActiveBrokers شركة عالمية عريقة، يعود تاريخ تأسيسها الى عام 1978، مرخصة ومنظمة من هيئة الأوراق والبورصات المالية الامريكية (SEC) ومدرجة في بورصة ناسداك للأوراق المالية.

تتيح الشركة لعملائها إمكانية الوصول الى اكثر من 135 مركزا ماليا في 33 دولة عبر انحاء العالم. ويستطيع المستخدم مع الشركة التداول في الأسهم وفق نمطين، "IBKR Lite" نمط يلائم تجار التجزئة، يمكنهم من تداول الأسهم الامريكية وصناديق الاستثمار المتداولة ب 0 عمولة، مع عدم وجود حد ادنى للحساب وبدون رسوم عدم النشاط.

بالنسبة للنمط الثاني يسمى"IBKR Pro"، وهو نمط يلائم المحترفين وذوي الخبرة في المجال، تتراوح العمولات فيه من 0.0005 حتى 0.0035 دولار للسهم الواحد، ويشمل هذا النمط نظام "IB SmartRouting" وهو برنامج توجيه ذكي يفحص الأسواق المنافسة للمتداول ويقوم بتوجيه الطلبات الى أفضل مركز سوق مع مراعاة عوامل مثل توافر التنفيذ التلقائي للأوامر. يبحث هذا النظام أيضا عن أفضل أسعار الأسهم ويوفر 0.47 دولار لكل 100 سهم.

تلبية لاحتياجات عملائها، توفر الشركة من أفضل منصات التداول في السوق، منصة Trader Workstation لسطح المكتب، ذات وجهة بسيطة، قابلة للتخصيص بسهولة، وتحتوي على أدوات تحليل متقدمة، ومنصة IBKR Mobile ذات وواجهة بسيطة وأدوات رسم وتحليل متقدمة، المنصة تتيح للمستخدمين تمرير وإدارة صفقاتهم في أي مكان بسهولة، من خلال هواتفهم المحمولة او اجهزتهم اللوحية بنظامي اندرويد و اي او اس.
يصل الحد الأدنى للإيداع الاولي في شركة انتراكتيف بروكر 10000 دولار امريكي.

أفضل شركات تداول العملات الرقمية لعام 2022

9. شركة Binance 

حسب إحصائيات موقع CoinmarketCap، تعد بينانس أكبر بورصة تداول العملات الرقمية في العالم من حيث أحجام التداول والسيولة وعدد الزيارات، وهي البورصة الأكبر جذبا للمستثمرين في سوق تداول العملات الرقمية. 

بحسب الأرقام والمعطيات وتقييمات العملاء، بينانس حاليا تعتبر واحدة من أفضل شركات تداول العملات الرقمية في العالم.

يعود نجاح هذه الشركة الى حرصها على تقديم بيئة تداول مثالية لعملائها بمختلف خبراتهم واهدافهم الاستثمارية.
واجهة موقع شركة Binance

تضع بينانس أمام عملائها قائمة ضخمة من العملات الرقمية متاحة للبيع والشراء بنقرة واحدة على منصة احترافية ذات واجهة بسيطة وسهلة الاستخدام، وتحتوي على أدوات تحليل متقدمة. 

منصة Binance متوفرة للتداول على متصفحات الويب ومتاحة للتحميل على أجهزة الحاسوب والهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية.

تعليقات