اقوى استراتيجية سكالبينج تعتمد على 3 مؤشرات وخطوط الترند

استراتيجية سكالبينج قوية تعتمد على 3 مؤشرات

اقوى وأفضل استراتيجية سكالبينج للتداول في الفركس، تعتمد على 4 مؤشرات، خطوط الاتجاه، ومؤشر المتوسط المتحرك الأسي (Exponential Moving Average) باعدادات 34 ومؤشر ستوكاستيك (Stochastic Oscillator) ومؤشر (RSI).

سوف نحاول شرح هذه الاستراتيجية بشكل مفصل ودقيق، ونتمنى أن تكون ولو اضافة بسيطة ومتواضعة لمعلوماتكم حول استراتيجيات التداول في الفوركس.

استراتيجية سكالبينج هذه تشتغل على جميع الفريمات ومع أزواج العملات السريعة.

حاول تجربتها على حساب تجريبي حتى تتمكن منها جيدا (هذه واحدة من أفضل الشركات الموجودة في قائمتنا لأفضل شركات التداول ممكن تفتح حساب تجريبي معها⬅ فتح حساب تجريبي مع IC Markets). 

يمكنك الاستعانة بأدوات تحليل أخرى حسب خبرتك، المهم في النهاية عليك أن تتعلم اتخاذ القرارات الصحيحة في فتح صفقات تداول تكون مربحة بذكاء ودقة.

مؤشر EMA 34 وخطوط الاتجاه سوف نعتمد عليهما لتحديد اتجاه حركة السعر، هل هو في حالة هبوط ام صعود، و مؤشر ستوكاستيك و ال RSI سوف نعتمد عليهما لمعرفة الأصل هل هو في ذروة البيع أم الشراء.

أولا قبل كل شيء نفتح عدة أزواج سريعة الحركة ويفضل أن تكون بسبريد ضيق، نعتمد على خط مؤشر المتوسط المتحرك الأسي لمعرفة السوق هل هو في صعود أم هبوط، ونرسم خط ترند يربط أطراف قاعين ارتد عندهما السعر كما موضح في الصورة أدناه.

شروط فتح صفقة شراء:
- خط EMA 34 يجب أن يكون مائل مائل ميلا سلبيا للأسفل.
- نرسم خط ترند هابط بشكل دقيق وننتظر السعر حتى يكسره.
- اذا كسر السعر خط الترند وخط EMA للاعلى وأصبح فوقه، نلاحظ قيمة مؤشر ستوكاستيك ما إذا كانت أسفل المستوى 80 أو لامسته.
- إذا وجدنا قيمة مؤشر ستوكاستيك أسفل المستوى 80، ندخل في صفقة شراء ونحدد التيك بروفيت في 20 نقطة أو أكثر.
- للدخول بدقة اكثر ممكن تنتظر حتى يخترق السعر اقرب مقاومة (الخط الازرق) وتغلق شمعة كاملة فوقها.

الحالات التي يجب الانتباه إليها جيدا:
- إذا وجدنا أن السعر كسر خط الترند وخط EMA للاعلى وأصبح فوقه، لكن قيمة مؤشر ستوكاستيك لامست المستوى 80 أو تخطته، في هذه الحالة نستعين بمؤشر RSI لنعرف هل حقا الأصل وصل لذروة الشراء أم لا. 

- إذا وجدنا قيمة مؤشر RSI ما زالت أسفل المستوى 70، نفتح صفقة شراء، أما اذا اقتربت منه أو تخطته كما توضح الصورة أدناه، لا تفتح الصفقة في هذه الحالة والا سوف ينقلب السوق عليك بالخسارة.

استراتيجية سكالبينج

شروط فتح صفقة بيع:
- خط EMA 34 يجب أن يكون مائل للاعلى أي في اتجاه صاعد.
- نرسم خط ترند صاعد بشكل دقيق وننتظر السعر حتى يكسره.
- اذا كسر السعر خط الترند وخط EMA للاسفل وأصبح تحته، نلاحظ قيمة مؤشر ستوكاستيك ما إذا كانت فوق المستوى 20 أو لامسته.
- إذا وجدنا قيمة مؤشر ستوكاستيك فوق المستوى 20، ندخل في صفقة بيع ونحدد التيك بروفيت في 20 نقطة أو أكثر.
- للدخول بدقة اكثر ممكن تنتظر حتى يخترق السعر اقرب دعم (الخط الازرق) وتغلق شمعة كاملة فوقها.


الحالات التي يجب الانتباه إليها جيدا:
- إذا وجدنا أن السعر كسر خط الترند وخط EMA للأسفل وأصبح تحته، لكن قيمة مؤشر ستوكاستيك لامست المستوى 20 أو تخطته، في هذه الحالة نستعين بمؤشر RSI لنعرف هل حقا الأصل وصل لذروة البيع أم لا. 

- إذا وجدنا قيمة مؤشر RSI ما زالت فوق المستوى 30، نفتح صفقة بيع، أما اذا اقتربت منه أو تخطته، لا تفتح الصفقة في هذه الحالة والا سوف ينقلب السوق عليك بالخسارة.

استراتيجية سكالبينج 2021


إفصاح: المحتوى أعلاه هو لغرض تعليمي فقط ولا يمثل نصيحة استثمارية. ضع في إعتبارك أن الأداء السابق لا يمثل دائما مؤشرا مثوقا للنتائج المستقبلية.

شاركنا آراءك ومقترحاتك💬